الموقع الرسمي لمجموعة لجيـن، أسسها "محمود عبدالجبار" عام 2009.

بالصور جزء 12 من 12 "الحسين بألوان الحب" النسخة الرابعة 2016 - مأتم كرباباد الشرقي


مأتم كرباباد الشرقي - محمد الجدحفصي

أطلقت مجموعة «لجين الشبابية» أمس السبت (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) فعالية «الحسين بألوان الحب» في نسختها الرابعة للأطفال، وإحتضن مأتم كرباباد الشرقي الفعالية التي بدأت منذ الساعة التاسعة صباحاً بمشاركة أكثر من 300 طفل وطفلة، واستمرت حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

واستهدفت الفعالية، التي أُقيمت هذا العام بالتعاون مع اللجنة الثقافية بمأتم كرباباد الشرقي، شريحة الأطفال من عمر 3 سنوات فما فوق من مختلف المناطق، وبلغ عدد الكوادر العاملة من مجموعة «لجين» ومأتم كرباباد الشرقي أكثر من 50 كادراً من الجنسين.

وقامت اللجنة المنظمة للفعالية بتقسيمها إلى عدة أقسام، منها قيام الأطفال بأخذ صور تذكارية في الاستوديو المخصص للفعالية والحصول على صورهم مطبوعة في نهاية الفعالية.

كما يقوم الأطفال فيما بعد بمشاهدة أفلام قصيرة عن آداب المجالس الحسينية، والأخلاق النبيلة التي ينبغي أن يتحلى بها الطفل في حياته اليومية وخصوصاً بموسم عاشوراء.

ومن ثم يقوم الأطفال بالرسم الحر وتزيين حقيبة محمولة يستخدمها الطفل في موسم محرم لوضع حاجياته بداخلها، بالإضافة إلى حصول الطفل على هدية عبارة عن علبة تلوين بهدف تعزيز المهارات اليدوية والابداعية لديه، بعيداً عن الرسم بالأجهزة الذكية.

وفي ختام الفعالية حصل الأطفال على إطار خشبي مزين برسومات كارتونية محببة لديهم يحوي عبارات من وحي عاشوراء، وبعدها تناول الأطفال وجبة افطار خفيفة، بهدف تعزيز ثقافة ضرورة أكل الوجبات الحيوية في عطلة نهاية الأسبوع.

إلى ذلك قال رئيس مجموعة «لجين الشبابية» محمود عبدالجبار»حاولنا في هذا العام تدارك بعض السلبيات، إن صحت تسميتها بذلك، والتي حصلت في النسخ السابقة، والحمد لله تجاوزنا ذلك الأمر في هذه النسخة التي لاقت نجاحاً، وذلك بسبب التحضير الجيد، إذ قمنا بالإعداد للفعاليات منذ نحو شهر، وذلك لاختبار المنتج والتأكد من جاهزية الكوادر، وللتغلب على أي ثغرات تنظيمية ولتجنب أي مفاجآت غير متوقعة، فالعمل على خدمة أكثر من 300 طفل وطفلة وحوالي 50 من أولياء الأمور خلال ساعتين، وتقديم الخدمات لهم من قبل 50 كادراً ليس بالأمر السهل، وهذا من ضمن الأهداف التي تعمل عليها المجموعة بتدريب الكوادر الشابة على فنِّ التعامل مع الضغوط والظروف المتقلبة».

الصور

شاهد المزيد حول الموضوع